6 نصائح لإختيار الأنمي المناسب للمشاهدة (الجزء الأول)



أغلب متابعي الأنمي لديهم طرق خاصة في إختيار الأنمي الذي يودون متابعته, بعضهم شاهدوا عددا هائلا من الأنميات لدرجة أنهم يتحققون من كل أنمي متاح للمشاهدة.
بالنسبة لي, أتابع أغلب الأنميات التي تقع في يدي, لأنه بهذه الطريقة إكتشفت العديد من الأنميات الأسطورية والتي لا تحظى بشعبية كبيرة.
النصائح التي سأقدمها في هذا الموضوع قد تساعد قدماء متابعي الأنمي, ولكن بالتأكيد ستكون أكثر إفادة للوافدين الجدد على عالم الأنمي.
على العموم مرحبا بمتابعي الأنمي الجدد ونتمنى لكم أوقاتا سعيدة, وفي حالة إحتجتم إلى نصيحة أو مشاركة أفكاركم فنحن دائما في خدمتكم, والآن لنمر لموضوعنا والمفاتيح الستة لإختيار الأنمي المناسب لك:

1. سنة الإنتاج - الأنميات الكلاسيكية:
تاريخ صدور الأنمي له تأثير كبير, فالأنميات القديمة تكون جودتها ضعيفة من حيث الصوت أو الصورة مقارنة بالإصدارات الحديثة.
القصة والشخصيات قد لا تلائم المشاهد إطلاقا بسبب الفوارق الكبيرة بين الجيل الماضي والحالي. ولكن كونك مبتدءا في هذا العالم فإن مشاهدة بعض الأنميات الكلاسيكية ستكون المقدمة المثالية لك, فمشاهدة الأنميات الكلاسيكية ستعطيك نظرة شمولية عن التطور الذي حصل للأنمي على مدار السنين, وستلاحظ تلقائيا التحول في غرافيك الأنمي خلال العقد الأخير, فالمفتاح الأول إذا هو مشاهدة الأنميات الكلاسيكية.


2. إختيار التصنيف:
إختيار تصنيف الأنمي الذي تود مشاهدته هو الخطوة التالية, فإختيار تصنيف محدد سيساعدك على تقليص خياراتك وتحديد الأنمي المناسب لك.
سواء كان التصنيف كوميديا, آكشن, رومنسية, غموض أو غيرها, إختيار تصنيف معين خطوة مهمة, بالطبع أغلب الأنميات تنتمي لأكثر من تصنيف لكن يبقى دئما هناك تصنيف مهيمن على الآخر.من خلالي سنواتي الطويلة التي قضيتها في متابعة الأنمي, أعتقد أن أغلب الأنميات لها 3 تصنيفات على الأقل وقد يكون شبه مستحيل إيجاد أنمي بتصنيف واحد, ولكن تعدد التصنيفات أمر إيجابي فهو يساعدك على التعرف على تصنيفات جديدة وبالطبع مساعدتك على إيجاد الأنمي المثالي لذوقك.

3. الفئة العمرية:
معرفة الفئة العمرية للأنمي يعتبر من أهم الخطوات إذا لم تكن الأهم, فلكل أنمي فئة عمرية محددة, فعلى سبيل المثال من الغير المناسب على الإطلاق مشاهدة أنمي فئته العمرية +17 من طرف متابع عمره 13 سنة, طريقة التفكير وإستيعاب الرسالة والنظرة الشاملة لمحتوى الأنمي تكون مختلفة تماما, والعكس صحيح أيضا.
بالإضافة لأن مشاهدة أنمي لا يتناسب مع فئتك العمرية سيعطيك في أغلب الأحيان شعورا بالملل وسيجد المتابع نفسه غير قادرعلى تحديد هدف الأنمي. قد يظن البعض أنه ناضج وأن هذا لن يأثر عليه لكن نظرة طفل للعالم ليست في مثل مستوى نظرة راشد, فالنضج يأتي مع الخبرة, والخبرة تتراكم مع الزمن, لهذا أنصح المتابعين الصغار ألا يتسرعوا ويفسدوا على أنفسهم متعة العديد من الأنميات الأسطورية ويتابعوا الأنميات المخصصة لفئتهم.


شكرا لك ولمرورك